الملكي دوت كوم
زائرنا العزيز اهلا وسهلا بك وبقلمك نورت المنتدى

الملكي دوت كوم


 
الرئيسيةبحـثس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

                
                    

شاطر | 
 

 تكملة الجولة الثالثة من دوري زين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جوكر السعودية



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 20/09/2009
العمر : 21
الموقع : جدة

مُساهمةموضوع: تكملة الجولة الثالثة من دوري زين   الجمعة سبتمبر 25, 2009 7:28 pm

تصوير : جوكر السعودية
كسب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراته امام نظيره الاتفاقي بهدفين نظيفين عن طريق محترفه الارجنتيني توليدو على مدار الشوطين وذلك في المباراة التي جمعتهما امس بملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة في ختام الجولة الثالثة من دوري زين السعودي للمحترفين ليرفع الاهلي رصيده الى (6) نقاط من مباراتين بعد تأجيل لقائه مع الحزم فيما توقف رصيد الاتفاق في رصيده السابق (نقطتين).
وفي الاحساء كسب الحزم نقطة من مضيفه الفتح بعد تعادلهما بهدف لكل فريق احرز للحزم وليد الجيزاني وعادل للفتح الجمعان ليكسب كل فريق اول نقطة لهما في الدوري.
الأهلي × الاتفاق
قمة الأهلي والاتفاق التي جمعت الفريقين على ستاد الامير عبدالله الفيصل شهدت حضور كافة الاوراق الفنية الرابحة في الفريق الاهلاوي منذ البداية بعد ان لعب بأسلوب 4-4-2 وبتواجد الاجانب الاربعة مع محمد مسعد وجفين البيشي ومنصور وتيسير ومالك والنجعي ومعتز الموسى فيما الاتفاق لم يستفد من هذه الميزة ولكنه مع مالدينوف وصل للتوليفة الامثل بتواجد ابرز نجومه عبدالرحمن القحطاني ويحيى الشهري والسالم والطريدي والمغنم وسياف البيشي وبشار عبدالله واحمد سهيل وجمعان الجمعان وعكاش وبطريقة 4-5-1 التي بحث من خلالها مالدينوف عن السيطرة على وسط الميدان وقد كان للفريق الاتفاقي ما اراد طيلة الربع ساعة الاولى بعد ان امتلك الكرة في وسط الميدان وشن الهجوم عن طريق الاطراف من القحطاني ويحيى الشهري والمغنم وقد كانت البداية من عرضية القحطاني التي مرت امام الجميع دون استثمار ثم تبعها تسديدة لبشار العبدالله في الدقيقة (4) بعدها رد الأهلي بهجمة مرتدة عن طريق مالك معاذ الذي لعبها عرضية لسباستيان الذي تأخر قبل ان يمررها لمواطنه توليدو وسط تدخل الجمعان لتخرج لركنية اولى في اللقاء بالدقيقة (9) بعدها حاول الاتفاق مباغتة النجعي مرتين الاولى كانت من تسديدة للمغنم امسك بها النجعي والاخرى من القحطاني مرت من فوق العارضة.
ولكن تيسير الجاسم جاء بالاخطر عندما سدد من مسافة بعيدة كرة قوية ابعدها البطي الى ركنية بصعوبة في الدقيقة (9).
اداء الأهلي تصاعد تدريجياً بعد هذه التسديدة وكاد مالك معاذ ان يخطف هدف بعد تمريرة الجاسم ولكن البطي تدخل لابعادها في الوقت المناسب لتعود الى سباستيان الذي سددها لولوبية ابعدها البطي بشكل رائع الى ركنية،كما ان نفس اللاعب سدد مرة ثابتة ارضية قوية ابعدها الطريدي بشكل عشوائي من فوق العارضة الاتفاقية.
(هدف اهلاوي)
بعد مسلسل الهجمات الاهلاوية نجح تيسير الجاسم في الاختراق من الجهة اليسرى للاتفاق ولعب عرضية متقنة مرت من فوق البطي لتجد المتابع توليدو الذي اسكنها المرمى برأسه كهدف اهلاوي في الدقيقة (31) من عمر اللقاء.
بالطبع الهدف زاد من الروح المعنوية للاهلي وجعلته يتحرك بشكل افضل وسط تركيز اعلى وكان لنفس اللاعب توليد وحضور ثان بعد ان وصلته عرضية متقنة من سباستيان لعبها توليدو برأسه بشكل رائع في الزاوية اليمنى لكن البطي كان في الموعد لابعادها الى ركنية.
مالك معاذ هو الآخر بحث عن تسجيل هدف في مرتين بآواخر الشوط الاول من تجهيزه لكرة بصدره وتسديدته القوية التي ارتدت من الحارس لتجد توليدو الذي حاول اكمالها ولكن كرته اصطدمت في البطي لتعود الى سباستيان الذي سدد هو الآخر في الزاوية وابدع البطي في اخراجها لركنية.
فيما القحطاني سدد كرتين واحدة امسك بها النجعي والاخرى مرت من جوار القائم لينتهي بعد ذلك الشوط بتقدم الاهلي بهدف دون مقابل.
الشوط الثاني
بداية الحصة الثانية من هذه المواجهة جاءت افضل من بداية اللقاء بعد ان بحث الاهلي عن تأكيد تقدمه وفي المقابل اراد الضيوف تعديل الكفة وقد كانت البداية اهلاوية بعد دربكة من مالك وسباستيان وتوليدو نجح البطي اخيرا في ابعادها ،كما ان يحيى الشهري رد سريعا بكرة توغل فيها داخل المنطقة ولعبها لبشار الذي سددها قوية بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة (5) تبادل مسعد والجاسم كرة وصلت اخيرا لتيسر الذي لعبها عرضية ارتدت ليسددها قوية في الدفاع، كما ان مالك معاذ تقدم بكرة اخرى لم يجيد تمريرها للحربي المتقدم لتعود اتفاقية دون استثمار من المغنم.
وقد شن الأهلي بعد ذلك هجمات تكسرت تحت اقدام المدافعين نتيجة عدم وجود النهاية السليمة للفريق.
وفي الدقيقة (62) تحصل الاهلي على خطأ بعد توغل الجاسم احد افضل اللاعبين في اللقاء ليتعرض لاعاقة من احمد سهيل نفذت دون ان تستغل.
ورد عكاشة بهجمة اتفاقية وعرضية وجت النجعي لها بالمرصاد فيما مالك معاذ سدد كرة ارضية قوية امسك بها البطي بكل ثقة.
البديل الاهلاوي احمد درويش مع نزوله في الدقيقة (68) لعب كرة عرضية رائعة لتوليدو الذي لم يتعامل بشكل صحيح برغم قربها من خط الستة وعد مضايقته ولكن كرته مرت بعيدة عن المرمى.
مالك معاذ بحث عن مفاجأة البطي من الجهة اليمنى بالتسديد القوي بدلا من العرضية لتمر فوق العارضة.
تراجع الاداء الاهلاوي جعل المدرب ينشط منطقة الوسط بلاعب ثان ثم اشراك السفري بديلا عن الجاسم وقد كاد من اول كرة ان يسجل برأسه في الدقيقة (77) ولكن البطي تألق في التقاطها من الزاوية البعيدة فيما يوسف السالم لعب كرة ثابتة جميلة مرت بجوار القائم الايسر الاهلاوي.
العشر الدقائق الاخيرة شهدت دخول المهاجم حسن الراهب كبديل عن مالك معاذ من اجل الضغط على الدفاع الاتفاقي بلاعب نشيط والذي لعب كرة عرضية ضعيفة مع اول كرة له امسك بها البطي.
الدقيقة (86) صادقت على اناقة محمد مسعد الذي تقدم بكرة من لاعبين احداهما من بين اقدام احدهما ليلعبها عرضية متقنة لتوليدو الذي لعبها برعونة برأسه من فوق العارضة.
هدف الفوز الاهلاوي
خافيير توليدو تمكن من تسجيل هدف ثان في غاية الروعة بالدقيقة (88) بعد ان وصلته كرة من الراهب خارج المنطقة ليسددها قوية جدا في سقف المرمى كهدف اهلاوي ثان طمأن به جماهيره.
وبعد الهدف مباشرة حاول سياف البيشي من رأسية ان يقلص الفارق ولكن النجعي امسك بها بكل ثقة.
وقد رد احمد درويش بكرة اروع تنم عن فكر اللاعب عندما لعب كرة ساقطة مرت من فوق المرمى وسط اكتفاء بالمتابعة من البطي ليعلن بعدها الحكم عبدالرحمن القحطاني عن نهاية اللقاء بفوز الاهلي بهدفين للاشي رفع بها رصيده الى (6) نقاط.
الفتح × الحزم
وتعادل فريقا الفتح والحزم بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جمعهما امس في الاحساء ضمن مباريات الجولة الثالثة لدوري زين.
تقدم الحزم بهدف السبق عن طريق وليد الجيزاني في الدقيقة (33) وعادل للفتح الجمعان في الدقيقة (56).
وجاءت المباراة في مجملها متوسطة من الفريقين وشهد الشوط الأول ارتباكاً في صفوف دفاعات الفتح قبل ان يعود في الشوط الثاني بتدارك الاخطاء وجاء هدف الحزم من كرة ابدع فيها صلاح الدين عقال الذي حولها عرضية لتجد المتمركز امام المرمى وليد الجيزاني والذي لم يتوان في ايداعها الشباك الفتحاوية.
فيما جاء هدف التعادل للفتح من كرة تلقاها امام مرمى الحزم بعد كسر مصيدة التسلل.
وبعد هدف التعادل تركز الأداء على وسط الملعب دون فعالية تذكر واضاع مهاجمو الفريقين عددا من الفرص حى اعلن حكم اللقاء عن نهاية المباراة بالتعادل هدف لكل فريق ليضع كل فريق النقطة الاولى في رصيده afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو طلال

avatar

عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 04/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: تكملة الجولة الثالثة من دوري زين   الأحد سبتمبر 27, 2009 7:25 am



الله يعطيك العافية

مجهود تشكر عليه تغطية رائعة

زين الله اعمالك _ تقبل تحياتي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تكملة الجولة الثالثة من دوري زين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملكي دوت كوم  :: الــمــلــكـــي دوت كــــوم :: صدى الملاعب Echo stadiums-
انتقل الى: