الملكي دوت كوم
زائرنا العزيز اهلا وسهلا بك وبقلمك نورت المنتدى

الملكي دوت كوم


 
الرئيسيةبحـثس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

                
                    

شاطر | 
 

 بث مسلسل الفلروق عمر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دندون

avatar

عدد المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 07/10/2009

مُساهمةموضوع: بث مسلسل الفلروق عمر    الأربعاء يوليو 04, 2012 11:04 pm

دعوى قضائية بالكويت ضدّ MBC لمنع بث مسلسل (الفاروق عمر)





قام محام كويتي، أمس، برفع دعوى قضائية ضد مجموعة "MBC" أمام المحكمة المستعجلة مطالبا بمنع عرض مسلسل عن حياة الفاروق عمر بن الخطاب (رضي الله عنه)، خلال شهر رمضان؛ مستندا إلى فتاوى كبار العلماء والمجامع الفقهية التي لا تجيز تمثيل أو تجسيد الصحابة في المسلسلات أو الأفلام أو غيرها، بحسب صاحب الدعوى.

وأكد المحامي – وفقاً لـ "الرأي الكويتية"- أن مثل هذا المسلسلات ترسّخ في ذهن المشاهد والطفل سلوك ذلك الممثل أو طريقته بأنه هو الصحابي الجليل المراد تمثيله، مضيفاً أن ذلك الممثل لا يستحق تجسيد شخصية خليفة من خلفاء المسلمين.

وأشار إلى أن الثوابت الإسلامية والأعراف تعارض هذا الفعل، فضلاً عن المحظورات الشرعية، وحفاظاً على كرامة ورفعة وعزة الصحابة الكرام من الازدراء أو التحقير لجأ إلى القضاء المستعجل لمنع بث هذا المسلسل.

وقال في صحيفة دعواه أنه فُوجئ بإعلان يُذاع على القناة التلفزيونية الفضائية (MBC) يُنبئ بأنه سوف يعرض أو يُذاع خلال شهر رمضان المبارك على شاشتها مسلسل تلفزيوني يجسّد شخصية ومسيرة وحياة ومواقف خليفة المسلمين والصحابي الجليل أمير المؤمنين سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه وأرضاه.

وطبقاً للمشاهد التي تم بثها كدعاية للمسلسل والمواقف والأحداث، فإن أحد الممثلين يقوم بتمثيل

دور أمير المؤمنين عمر - رضي الله عنه -، كما يظهر في المشاهد أن أغلبية الصحابة، سيتمّ تشخيصهم وتمثيل مواقفهم وتعاملهم اليومي مع أمير المؤمنين عمر بن الخطاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
??? ???
زائر



مُساهمةموضوع: وتعقيب على مانشر    السبت يوليو 07, 2012 3:17 am

 

وتعقيب على مانشر

 



المفتي العام: مَن تبنوا فكرة مسلسل عمر بن الخطاب وشاركوا فيها وأنفقوا عليها مخطئون





 

قال المفتي العام الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ،  في خطبة الجمعة بالجامع الكبير في الرياض، اليوم، إن أصحاب فكرة مسلسل الفاروق عمر ومَن شاركوا فيها ومَن تبنوها مخطئون, مضيفاً  أن تحويل سيرة الخلفاء والصحابة  إلى عمل سينمائي يعرّضها للحديث من كل ساقطٍ وساقطةٍ، والتجريح والنقد. وحذّر أصحاب الفضائيات من إنفاق أموالهم في الباطل، وطالبهم بتقوى الله، وقال: إن ما يقومون به من أعمال محرّمة خطأ وجريمة.
وأضاف سماحته أن صحابة رسول الله من المهاجرين والأنصار والسابقون الأولون هم خير  الناس بعد الأنبياء والرسل, وأثنى الله عليهم  واستغفر لهم وذكر فضائلهم وجهادهم, ولن يكون مثلهم من الناس بعد, وأضاف أن المجوس خصّصوا قنواتهم ومواقعهم ووسائل إعلامهم وكتبهم وأخذوا على عواتقهم التجريح والسب والتطاول على صحابة رسول الله ونقدهم بالأساليب السيئة, وهناك طائفة أخرى من بعض المسلمين أرادوا أن يأخذوا سيرة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب بالتحليل ويضعونها موضع النقد لهذه الشخصية الفذة’ ووضعها بأسلوب سينمائي يتحدث عنه كل ساقط وساقطة بالنقد والتجريح وبأسلوب سيئ مبتذل فيقولون هذا إعرابي جلف, وهذا لا يجوز لأن صحابة رسول الله هم من خيار الخلق بعد الأنبياء فلابد من الترفع عن هذه الأساليب , ومَن يريد التعريف بسيرة الفاروق عليه أن يؤلف في سيرته وخصاله ودوره وجهاده ويترجم هذه المؤلفات إلى اللغات العالمية, وقال المفتي العام إن مَن تبنى فكرة هذا المسلسل  ومَن شارك فيها مخطئون, فالأفلام والمسلسلات عن هذه الشخصيات لا يًرجى منها خيراً، وعلى أصحاب الفضائيات أن يتقوا الله وعدم إنفاق أموالهم في الباطل، لأن هذا خطأ وجريمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بث مسلسل الفلروق عمر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملكي دوت كوم  :: الــمــلــكـــي دوت كــــوم :: المواضيع الحرة Free threads-
انتقل الى: